المنح الداسية

في عام 1999، بدأت “ستيودنتفيرك”، التابعة لمؤسسة روزا لوكسمبورغ،  (المنظمة التي تقدم خدمات الدعم الاجتماعي والمالي والثقافي للطلاب في ألمانيا) بتقديم المنح الدراسية للطلبة الألمان والأجانب (في الدراسات العليا والدكتوراه) الذين يدرسون في ألمانيا.

ومؤسسة روزا لكسمبورغ هي مؤسسة سياسية تعليمية وهي تابعة لحزب دي لينكه  (حزب اليسار).  ومن أهم الأهداف التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها هي: المساهمة في إرساء الديمقراطية في تشكيل الإرادة السياسية، وتعزيز العدالة الاجتماعية والتضامن، إضافة إلى تقويض الإضطهاد القائم على الأبوية أو الإثنية أو القومية.

منذ إنشاء برنامج المساعدات المالية في عام 1999 وحتى الآن، ساهمت ستيودنتفيرك  بنحو 900 منحة دراسية وهي الآن تدعم ما مجموعه حوالي 400 طالب دراسات عليا دكتوراه  (أجنبي وألماني).  ويتم منح ما يقرب من 120 مستفيدا جديدا تمويلا بينهم حوالي 25  طالب دكتوراه.

معايير الدعم وأنواع لمنح الدراسية

بناء على أهداف مؤسسة روزا لوكسمبورغ، تدعم ستيودنتفيرك الطلاب الذين يظهرون تميزا علميا والناشطون في مجال الخدمات الاجتماعية والسياسية و / أو المجتمعية، والتي تعتبر ممثلة لفكر مؤسسة روزا لوكسمبورغ.

يطلب من المتقدمين أن يكونوا مسجلين في إحدى الجامعات الألمانية. ونطلب من المتقدم أيضا أن يكون لديه معرفة جيدة جدا باللغة الألمانية (من الضروري أن يقدم المتقدم للبعثة إثباتا بإجادة اللغة الألمانية).

في محاولة للتقليل من التحيزات السياسية والاجتماعية والجندرية، تعطي “ستيودنتفيرك”، التابعة لمؤسسة روزا لوكسمبورغ، الأفضلية للنساء اللواتي يمتلكن مؤهلات متساوية لمؤهلات الرجال، ولمقدمي الطلبات من الفئات الضعيفة اجتماعيا والأشخاص ذوي الاعاقات.  وتشجع المؤسسة طلاب الدراسات العليا وطلاب الدكتوراه في العلوم الطبيعية والدراسات الفنية والهندسية على أن يتقدموا بطلباتهم.

الدعم الإضافي

بالإضافة إلى المنح الدراسية، يتم أيضا تقديم الدعم على شكل تقويم مناسبات مكثف. وهذا يشمل ندوات مختلفة حول الجوانب التقنية والمنهجية للعمل في مجال البحوث وندوات الدراسات العليا، والمؤتمرات والخلوات وورش العمل والرحلات التعليمية. وتسهل أيضا مؤسسة روزا لكسمبورغ الحكم الذاتي ومجموعات عمل المشتركين.

http://www.rosalux.de/english/scholarships.htm

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien