مركز الحوار والتعاون الدولي

مركز الحوار والتعاون الدولي

الاشتراكية الديمقراطية هي، من الناحية التاريخية وفي جوهرها، ملتزمة بالتعاون والتضامن الدوليين. وتهدف الأنشطة الدولية لمؤسسة روزا لوكسمبورغ إلى توفير التثقيف السياسي من خلال التحليل الاجتماعي والبرامج والمشاريع التي تهدف إلى تحقيق التحرر الديمقراطي والاجتماعي وتنمية القدرات من أجل العمل السياسي.

أهم مجالات التعاون الدولي هي المشاركة الاجتماعية والديمقراطية، وتمكين الفئات المحرومة اجتماعيا وسياسيا، وتقديم بدائل لتحقيق التنمية الاجتماعية ومنع الصراعات والحل السلمي للنزاعات وكذلك مستقبل الاتحاد الأوروبي.  من أجل تحقيق هذه الغايات، تتعاون المؤسسة مع منظمات مختلفة، ومع أحزاب اليسار والأحزاب الاشتراكية الديمقراطية، والنقابات العمالية، والمنظمات النسائية والحركات الاجتماعية الجديدة.  وهي نشطة في أكثر من 25 بلدا، وتشارك في عملية المنتدى الاجتماعي العالمي. ومنذ عام 2000 أصبحت المشاريع تمول من قبل وزارة التعاون الاقتصادي (BMZ) ومكتب الخارجية الألمانية (AA).

الإدارات الإقليمية هي المسؤولة عن توجيه مختلف المشاريع الخارجية التي تدعمها مؤسسة روزا لوكسمبورغ . بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء مكاتب لمؤسسة روزا لوكسمبورغ  في معظم المناطق التي تنشط فيها المؤسسة.  في القسم التالي ستجد معلومات عن أنشطتنا في مختلف المناطق، وكذلك معلومات عن كيفية الاتصال بمختلف المكاتب والموظفين المعنيين.

أوروبا

هناك مشاريع تابعة في دول وسط – شرق وجنوب شرق أوروبا والاتحاد السوفيتي السابق. وهناك مكاتب لمؤسسة روزا لوكسمبورغ  في وارسو وموسكو وبلغراد.

كان شعار “روزا لوكسمبورغ تذهب أوروبيا” الذي انطلق في عام 2008 هو الدافع الذي جعل مؤسسة روزا لوكسمبورغ  تفتتح مكتبا في بروكسل. وتعمل بروكسل ليس فقط كمركز سياسي لأوروبا، ولكن أيضا كمركز سياسي للعالم بأسره.

أمريكا اللاتينية

يقسم العمل في أمريكا اللاتينية جغرافيا إلى ثلاث مناطق: المكسيك / أمريكا الوسطى / كوبا، والأنديز وأمريكا الجنوبية. وتقع مكاتب مؤسسة روزا لوكسمبورغ  في مكسيكو سيتي، وكيتو وساو باولو.

الشرق الأوسط

تعمل مؤسسة روزا لوكسمبورغ  بالتعاون مع المنظمات الشريكة في المناطق الفلسطينية المستقلة وفي إسرائيل. وقد تم إفتتاح مكاتب مؤسسة روزا لوكسمبورغ  في تل أبيب وفي رام الله.

أفريقيا

مؤسسة روزا لوكسمبورغ  موجودة في جنوب أفريقيا – ومنذ عام 2009 في منطقة شرق وغرب أفريقيا وهي تركز على تعزيز المشاركة الديمقراطية والاجتماعية، والمجتمع المدني والبدائل الاقتصادية بالإضافة إلى دعم التعاون بين الشبكات على مستوى الأمة والشبكات المحلية الاجتماعية. وتقع مكاتب مؤسسة روزا لوكسمبورغ  في جوهانسبرغ وداكار.

آسيا

تم التركيز على المشاريع في الهند ونيبال، خاصة تلك التي تركز على تعزيز هياكل المجتمع المدني. ويوجد مكتب مؤسسة روزا لوكسمبورغ  في نيو دلهي.

من خلال برامج الشراكة في الصين وفيتنام تعمل مؤسسة روزا لوكسمبورغ على تشكيل مجتمع موجه نحو المستقبل.  في عام 2009 تم تأسيس مكتب مؤسسة روزا لوكسمبورغ  في هانوي ويجري إنشاء مكتب آخر في بكين.

http://www.rosalux.de/english/worldwide.html

 

 

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien