روزا لوكسمبورغ تعقد سلسلة اللقاءات في الأردن حول بحث ”السياسة الاقتصادية في الأردن“

 

1.8.2019: عقد المكتب الإقليمي لمؤسسة روزا لوكسمبورغ في فلسطين والأردن 6 لقاءات في الأردن لنقاش البحث الذي صدر حديثاً عن المؤسسة بعنوان “السياسة الاقتصادية في الأردن”.

وعقدت اللقاءات في عدد من المحافظات في الأردن شملت محافظات عمان، المفرق، الزرقاء، مخيم غزة في جرش، إربد وعجلون. وضمت عدداً من الباحثين والمهتمين والناشطين في الشأن الاقتصادي والاجتماعي. 

كما تناولت النقاشات العديد من المحاور التي تناولها البحث، من ضمنها السياسة الاقتصادية وآثارها على المجتمع الأردني كالخصخصة والديون، ودور المجتمع المدني في تحديد السياسة الاقتصادية في الأردن. 

 تأتي هذه اللقاءات ضمن برنامج الحقوق الاقتصادية والاجتماعية الذي تقوم عليه مؤسسة روزا لكسمبورغ، والتي تهدف كما أشار عيسى ربضي مدير البرنامج أن الهدف من عقد مثل هكذا ورشات هو تعميق نقاش حول مخرجات البحث وآثاراها الاقتصادية على المجتمع في الأردن وخصوصا الفئات الأكثر إفقاراً. بالإضافة إلى ذلك تهدف اللقاءات إلى تحقيق التواصل مع المجتمعات المحلية المختلفة لتوسيع دائرة الناشطين والمهتمين في الشأن الاقتصادي. كما شدد الربضي على ضرورة تنظيم لقاءات إضافية في مختلف المحافظات الأردنية. 

الجدير بالذكر أن مؤسسة روزا لوكسمبورغ هي مؤسسة ألمانية تدعم الشركاء في فلسطين منذ عام 2000. وقد أنشأت المؤسسة مكتبا إقليميا في فلسطين في عام 2008 وتم في العام 2014 تطوير برنامج عمل المؤسسة في الأردن.  تعمل المؤسسة على مجموعة برامج منها التعليم التحرّري، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والتضامن والحوار الدولي.

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien