عشر سنوات على مكتب روزا لوكسمبورغ في فلسطين

 

أحيت مؤسسة روزا لوكسبمورغ المكتب الإقليمي في فلسطين والأردن الذكرى العاشرة لتأسيس مكتبها في فلسطين وذلك يوم الأربعاء 5-12-2018م في حفل ضم شركاء وأصدقاء المؤسسة. تزامن ذلك مع  زيارة وفد برلماني ألماني من حزب اليسار الألماني لفلسطين والتي هدفت للإطلاع على الواقع الذي يعيشه الفلسطينيون في الأراضي المحتلة.

عبرت أوته بيوك (Ute beuck) مديرة المكتب عن سعادتها بهذه المناسبة، وشكرت جميع الشركاء والأصدقاء الذين ساهموا وما زالو في استمرارية هذه المؤسسة في فلسطين، والتي كانت من أوائل المكاتب التي تم إنشاؤها حول العالم. كذلك عبرت جابريلا كيكوت (Gabriele Kickut) نائب مدير مكتب روزا لوكسمبورغ  في ألمانيا عن فخرها بمكتب فلسطين والذي يشارك الرؤية العالمية للمؤسسة في السعي نحو إيجاد مجتمعات تقدمية وديمقراطية.

 

كما هنئت هايكا هاينسل ( Heike Haensel) رئيسة الوفد البرلماني الألماني الزائر مؤسسة روزا لوكسبمورغ بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسها، وأشادت بالجهود التي يبذلها المكتب وشددت على أهمية  وجود مؤسسة روزا لوكسمبورغ في فلسطين، كما عبرت عن تقديرها للشعب الفلسطيني.

 

الجدير بالذكر أن مكتب روزا لوكسبمورغ في فلسطين تأسس عام 2008 كمؤسسة تهدف لتشجيع التثقيف السياسي والنقد المجتمعي، وأصبح في عام 2014 مكتباً أقليمياً بانضمام الأردن. ويركز عمل المؤسسة على دعم مؤسسات محلية تعمل في مجال التثقيف السياسي، وكذلك في مجال الأبحاث والدراسات.

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien