مؤسسة روزا لوكسمبورغ المكتب الأقليمي فلسطين تُرحب بالمديرة الجديدة وتُودع المديرة السابقة للمؤسسة

LZ7B3698158A5681panorama LZ7B3626 158A5739158A5748

ودعت مؤسسة روزا لوكسمبورغ المديرة السابقة للمؤسسة كاتيا هيرمان التي كانت تراس المؤسسة منذ العام 2012، ورحبت اوتة بويك المديرة الجديدة للمؤسسة بحفل شارك به العشرات من شركاء وأصدقاء المؤسسة.

افتتح اليوم بساعات بعد الضهر بورشة حول “النضال الاجتماعي في فلسطين ضمن سياق الحقوق الاجتماعية العالمية”. حيث قدمت كرستين بوخولز، عضوة في البرلمان الألماني عن حزب اليسار مداخلة حول التضامن الدولي مع الصراعات الاجتماعية، وقدمت أيلين كُتاب المحاضرة في جامعة بيرزيت، ومديرة معهد دراسات المرأة، ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة المرصد مداخلة حول الحقوق الاجتماعية كأحد مكونات النضال الوطني التحرري في فلسطين. ثم قام د. بوريس كانزلايتر، مدير مركز التعاون الدولي في مؤسسة روزا لوكسمبورغ بتقديم مداخلة حول مفهوم الحقوق الاجتماعية في السياق العالمي والعمل المستقبلي لمؤسسة روزا لوكسمبورغ في هذا المجال. وقدم الباحث أبّي عابودي، مسؤول المتابعة والتقييم في اتحاد لجان العمل الزراعي ومختص بالاقتصاد واجور العاملين، مداخلة حول التحديات الجديدة للعمال والمزارعين والتجربة الفلسطينية في التشبيك الدولي نصرة لقضاياهم. تبع تقديم الأوراق نقاش وطرح العديد من الأسئلة من قبل الحضور الذي ابدى تفاعل عادلي وقدم مقترحات جمة.

تلا الورشة حفل استقبال وكلمات القاها كل من السيد بيرند كوبر نائب ممثل جمهورية ألمانيا الاتحادية، في فلسطين الذي أكد على اهمية وفرادة نظام عمل المؤسسات السياسية الألمانية، وبدورها اشارت د. داغمار اينكلمان، رئيسة مجلس الادارة في مؤسسة روزا لوكسمبورغ الى تقديرها لدور د. كاتيا هيرمان في ادارة المؤسسة وتمنت لخليفتها السيد ةاوتة بويك النجاح في دورها الجديد كمديرة للمؤسسة في فلسطين والأردن.

كاتيا هيرمان، التي ستستمر بتقديم خدماتها لفلسطين من خلال دورها الجديد كرئيسة دائرة اسيا والشرق الأوسط في مقر المؤسسة الرئيسي في برلين، عبرت عن شكرها لفريق المؤسسة والشركاء لانجازاتهم المشتركة وعبرت عن ثقتها بقدرة السيدة بويك على الاستمرار بتحقيق الانجازات في فلسطين والأردن.

اوتة بويك، صاحبة التجربة الواسعة في فلسطين، اشارت الى سعادتها بالعودة للعمل في هذا البلد وتصميمها على الأستمرار بتطوير العمل في المؤسسة ومع الشركاء في كل من فلسطين والأردن.

أُفتتح الحفل بموسيقى فلسطينية عزفتها فرقة دوم المقدسية، وبنهاية الحفل قدمت فرقة مسرح عشتار مسرحيتهم ” العشاء الأخير في فلسطين”.

يود فريق مؤسسة روزا لوكسمبورغ التقدم بجزيل الشكر لجميع شركائنا واصدقائنا الذين شاركونا هذه المناسبة ونتطلع للاستمرار بالتعاون المثمر مع الجميع.

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien