سيناريوهات غزة

gaza

بناءاً على الوضع الخاص لقطاع غزة، هنالك ضرورة خاصة للنقاش المجتمعي حول الأسئلة والتحديات والسيناريوهات المستقبلية المتوقعّة في القطاع. وحتى يشمل هذا النقاش مجموعات اجتماعية متنوّعة، خصوصا أولئك المهمشين والمحرومين من المشاركة الفاعلة في النقاش العام، خصوصا النساء والشباب، تعمد مؤسسة روزا لوكسمبورغ الى دعم آليات وفعاليات تقدمية متنوّعة للتنشيط والمشاركة المجتمعية، كالاعلام والفن، على سبيل المثال.

 

شركاؤنا عام 2015

جمعية الثقافة والفكر الحر (CFTA)

جمعية الثقافة والفكر الحر هي منظمة غير ربحية تأسست في عام 1997 في مدينة خان يونس في قطاع غزة. تهدف الجمعية إلى تعزيز الهوية الثقافية الفلسطينية التقدمية والدفاع عن حقوق الإنسان وقيم العدالة الاجتماعية والمساواة. وتركز الجمعية بشكل خاص على الشباب في قطاع غزة.             

المشروع: “نحو تمكين الشباب”

جنوب قطاع غزة هو من أكثر المناطق حرمانا ومحافظة ومن أقل المناطق الفلسطينية نموا،  لذلك، فإن لدى أجيال الشباب في هذه المنطقة فرصا محدودة يطمحون إليها وليعملوا حقا على تطوير قدراتهم.  في عام 2015، ستضع جميعة الثقافة والفكر الحر آلية تشمل تمنية المهارات تفاعليا، وتوفير الموارد (التدريب في صناعة الأفلام، والتصوير الفوتوغرافي، وغيرها)، والمرين، والمتابعة المستمرة لتوفر للشباب وصغار البالغين الذين يعانون فرص المشاركة البناءة في النقاش المجتمعي، وفي نفس الوقت لفتح آفاق اقتصادية جديدة لهم.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للجمعية:

www.cfta-ps.org

صوت الوطن

صوت الوطن هي محطة إذاعية خاصة غير حكومية مملوكة لشركة الجليل للإنتاج الإعلامي.  وتشغل المحطة موقعها الإعلامي كمنظمة طليعية تهدف إلى توفير التوجيه وتعزيز الوعي الاجتماعي نحو تقدم المجتمع.

المشروع: “نحو تعزيز العدل والمساواة، والقيم الديمقراطية لدى  المرأة في قطاع غزة”

في عام 2015، سيطلق صوت الوطن برنامج إذاعي يعالج حقوق المرأة من منظور تقدمي، بعنوان “صوت المرأة”.  سيوفر هذا البرنامج للنساء والناشطات النسويات بشكل خاص منصة لمعالجة القضايا ذات الأولوية من وجهة نظرهن في سياق غزة.  

WP-Backgrounds Lite by InoPlugs Web Design and Juwelier Schönmann 1010 Wien